فهرس المؤلفين

آ

  • آل هلال، نورة دوافع مشاركة المرأة السعودية في الكلمة المنطوقة إلكترونيًا [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 415-442]
  • آل هلال، نورة مقاومة الجمهور السعودي لإعلانات المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي- دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 555-612]

ا

  • الإبياري، عمر اعتماد الجمهور المصري على الأعمال التاريخية بمنصة نتفليكس كمصدر للمعلومات: دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1461-1506]
  • البحراوي، محمد مهني العوامل المؤثرة في انتقاء ومعالجة كتّاب المقالات للمحتوى الرائج (الترند) في الصحف الإلكترونية المصرية- دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 613-670]
  • البدري، سامح عناصر الحجة في الحوار العلمي الديني على قنوات اليوتيوب وتفاعلية المستخدمين - دراسة في تقنيات الحجاج [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 193-249]
  • الحبيل، حصه تأثير استخدام الشباب السعودي لتطبيق السناب شات على سلوكهم الشرائي: دراسة مسحية على عينة من الشباب السعودي في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 371-414]
  • الحمود، خالد بن إبراهيم الحمود دور صحافة الفيديو في توعية الجمهور السعودي بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية في ضوء رؤية المملكة 2030- دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1147-1210]
  • الخشاب، يسرا تحليل خطاب ظاهرة الغش الأكاديمي: دراسة حالة على تعليقات مستخدمي حساب (المجلس) الإخباري الكويتي في تويتر [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 1019-1042]
  • الدسوقي، هدى تعرض الأطفال المصريين لإعلانات المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التطلعات المادية لديهم: دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1547-1612]
  • الربه، هاله غزالي محمد أثر استخدام الوسائط المتعددة في الإعلانات التلفزيونية على إدراك الشباب الجامعي المصري للمحتوى المقدم: دراسة شبة تجريبية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1719-1776]
  • السيد، إيناس السعيد أثر الشات بوت التفاعلية "روبوتات المحادثة" في تسويق خدمات التعليم الجامعي الخاص لدى الطلاب [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 285-332]
  • الضبع، محمود اسماعيل عبد الرؤف توظيف المواقع الإخبارية المصرية لمقاطع الفيديو في تغطية الحوادث عبر صفحاتها على الفيس بوك- دراسة تحليلية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1051-1146]
  • العايدي، احمد سامي عبدالوهاب العايدي دور الحملات الإعلامية في تشكيل الوعي الصحي للمرأة السعودية [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 517-554]
  • العطار، محمد صلاح يوسف أحمد معالجة القنوات الإخبارية العربية للقصص الخبرية باستخدام تقنيات الواقع المعزز- دراسة تحليلية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1507-1546]
  • القاضي، حنان عبد الوهاب تقييم أداء وسائل الإعلام التقليدية والجديدة في تغطية المشروعات القومية الكبرى لدى عينة من الجمهور المصري [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 75-141]

ب

  • برکة، إنجي الخطاب النسوي الرقمي للمرأة المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: دراسة كيفية [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1393-1460]
  • بسطا، مريم عادل وليم تعرض الجمهور المصري للأخبار الاقتصادية في المواقع الصحفية المصرية وعلاقته بقلق المستقبل لديه: دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 893-952]

ج

  • جمال، أميرة التغطية الصحفية بمنصات التواصل الاجتماعي للصحف في إطار نموذج الجدل والبلاغة- دراسة حالة لصفحة اليوم السابع على الفيسبوك [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 731-820]
  • جمال الدين، سمر عبدالحليم دور مواقع التواصل الاجتماعي في تمكين المرأة ومدى انعكاسها على هويتها الثقافية [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 333-370]

د

  • دياب، منة الله كمال موسى فاعليَّةُ توظيفِ تطبيقاتِ التَّصويرِ 360 درجةً في تنميةِ مهاراتِ صناعةِ المُحتوَى الإخباريِّ الرَّقميِّ لدى طلابِ كليَّاتِ الإعلامِ- دراسةٌ شبةُ تجريبيَّة [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1301-1392]

س

  • سامي، معتز أحمد أثر الشات بوت التفاعلية "روبوتات المحادثة" في تسويق خدمات التعليم الجامعي الخاص لدى الطلاب [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 285-332]

ص

  • صبري، سمر صناعة المحتوى عبر خدمات البث المباشر الاجتماعية وعلاقته بالثقافة التشاركية: دراسة حالة على الغرف الصوتية بتطبيق باز [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 821-892]

ع

  • عارف، احمد دور الحملات الإعلامية الرقمية في إزالة المخاوف المتعلقة بلقاح كورونا - دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 141-192]
  • عبدالرحيم محمد محمود معوض، عبدالله انعكاس استمالات الترويج في مواقع التسويق الإلكتروني على القرار الشرائي للمتسوقين: ‏دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 249-284]
  • عبدالله، منار تقييم فاعلية الإعلانات التلفزيونية في توعية المصريين بالموارد الطبيعية المستدامة [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 443-464]
  • عبد المنعم، رباب دور مواقع التواصل الاجتماعي في تمكين المرأة ومدى انعكاسها على هويتها الثقافية [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 333-370]
  • علي، عبدالمنعم تقييم فاعلية الإعلانات التلفزيونية في توعية المصريين بالموارد الطبيعية المستدامة [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 443-464]

غ

  • غندر، بوسي تفاعلية طلاب الإعلام التربوي في مواجهة الأخبار الزائفة بمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بمهارات التربية الإعلامية الرقمية لديهم [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1613-1718]

م

  • محمد، رحاب عناصر الحجة في الحوار العلمي الديني على قنوات اليوتيوب وتفاعلية المستخدمين - دراسة في تقنيات الحجاج [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 193-249]
  • محمد أحمد أحمد عمر، شيرين تقبل الشباب المصري لاستخدام تقنية Chat GPT كأحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي - دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 1، 2023، الصفحة 9-74]
  • محمود عبدالعال، أم الرزق اعتماد الجمهور المصري على صفحات المؤسسات المجتمعية وعلاقته بمستوى الوعي بقضايا الأسرة المصرية - دراسة ميدانية [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 671-730]
  • منصور شرف، إيناس اتجاهات الصحفيين المصريين نحو استخدام تقنيات الميتافيرس في الصحافة المصرية وتأثيرها على صناعة الصحافة [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 953-1018]
  • موسى، إيمان سيد أحمد السيد تقييم تجربة استخدام المستهلك المصري لتطبيقات كوبونات الخصم والاسترداد النقدي عبر الهواتف الذكية – (دراسة ميدانية في ضوء نموذج S.O.R) [المجلد 66، العدد 3، 2023، الصفحة 1211-1300]

ن

  • نصر، أ.د حسني تعبير عن الاستقرار أم ارتباط بالماضي؟: الثوابت والتغيرات في خطاب صحيفة عُمان خلال عام 2022 [المجلد 66، العدد 2، 2023، الصفحة 473-516]